المستقبل ملك للجهات / الأشخاص الذين يتقنون فن نشر
الأفكار
أصبح الناس اليوم مهوسون بالأفكار
التي تحتوي على قصص تحكي عن جوانب القصور الإنسانية وكيفية تجاوزها للوصول للنجاح،
لذلك تبنت العديد من الشخصيات والشركات ابتكار قصص ملهمة صنعت من خلالها انتشاراً
مُعدياً لأفكارها بين الناس.
ولنأخذ على سبيل المثال شركة أبل،
اشتهر ستيف جوبز بقدرته الفذة على القاء القصص المدهشة التي استطاعت أن تستحوذ على
انتباه واهتمام الناس لسنين طويلة، بل أنه كان عند تدشين أي منتج جديد يبتكر له
قصة مُلهمة.
كيف يمكننا نشر أفكارنا:
كل صاحب فكرة هو في الحقيقة صاحب
قضية شريفة تحمل في طياتها مستوى عالٍ من الأخلاق والقيم التي تساهم في تحسين حياة
الناس. وغالباً ما يكون صاحب القضية مُغرم بها، فمن لا يحب قضيته لا يمكنه الدعوة
إليها وإقناع غيره بها.
كل فكرة ناجحة نجد أنها تحتوي على
قدر لا بأس به من الألم، تعبر عن طبيعة الحياة، الناس ترفض المثالية، وتُفضل تّتبع
الأفكار التي تحكي عن رحلة الصراع الطويل التي انتهت نهاية سعيدة.
القدرة على عرض الأفكار مهارة لازمة
لضمان نجاح انتشار أفكارك، فإذا لم تستطع أن تعرض فكرتك بطريقة دقيقة وجذابة فلن
ينصت إليك أحد، وستظل الفكرة حبيسة الوجدان إلى أن تموت.
وختاماً المصداقية هي كل شيء بالنسبة
لنجاح الأفكار. قُل الحقيقة - حتى لو كانت موجعة.
تعليقات
إرسال تعليق