هناك أربع وسائل حددها متخصصي التسويق لصياغة عناوين براقة تجذب من خلالها انتباه المستهدفين :
1. الفرادة : استخدام كلمات غير عادية و غير دارجة و لكن مفهومة , تكون مثيرة للجدل قليلاً , تُثير الدهشة , المقصود هو كسر الرتابة و مخالفة السائد , فالعقل لا يُثيره ما يؤلف.
2. محددة : الناس لديهم إهتمام قصير جداً في متابعة مالا يعنيهم , لن يتبعوا رابط إلا إذا كانوا يثقون بالمردود , و ان يكون العنوان محدد المقصود به هو أن يعرف القارئ ماذا سيجني.
3. العاجلية : طرح عنوان شيق جداً بحيث لا ينتظر المستهدف وقت اكثر في اتخاذ قرار النقر أم لا .
4. الفائدة : تهتم بتحقيق رغبة أو اشباع حاجة أو تقديم قيمة للقارئ المستهدف .
تعليقات
إرسال تعليق