الحضور الإلكتروني عنصر فعال في العصر الحديث
قد لا يحتاج العميل المستهدف للمنتج
الذي تقدمه ولكن باستخدام حِيّل التسويق الفعالة ممكن ان تشاغل اهتمامه وتوجهه نحو
المزايا التي يقدمها المنتج فيبدأ بالتفتيش عنها وتتحرك رغبته في تجربته واكتشافها.
والبحث اليوم عن العلامات التجارية
والمنتجات يتم في أغلبه عبر الانترنت، لذلك الحضور الفعال على المنصات المختلفة
مهم بالنسبة للشركات التي تريد أن تبيع وتحقق إيرادات. ولا أعلم كيف يمكن لشركة أن
تستمر في المنافسة إذا لم تكن حاضرة وبقوة في الفضاء الإلكتروني.
ولتعرف تأثير الحضور الإلكتروني اقرأ
معي هذه القصة:
قام مجموعة من المراهقين في مدينة
فاليز - مدينة صغيرة في مقدونيا عدد سكانها خمسون ألف نسمة - بتحويلها إلى عاصمة
الأخبار الكاذبة في العالم، وذلك بسبب قيامهم بإنشاء مدونات نشروا فيها أخبار
ملفقة عن الانتخابات الرئاسية.
لماذا فعلوا ذلك؟ لم يكونوا مهتمين
بنتائج الانتخابات بقدر اهتمامهم بإثارة انتباه الناس ليجنوا المال عن طريق
الإعلانات من جراء تتبع الناس للأخبار الكاذبة.
خطتهم لم تستمر بالنجاح، لأن جوجل
قام بإغلاق موقعهم، لكن بعد أن حصلوا على ملايين الدولارات من المشاركين للخبر، لا
داعي أن أقول لكم أن ألوف من الناس بدلت رأيها حول المرشح الذي اختاروه مسبقاً
بسبب الأخبار الكاذبة التي نشرها هؤلاء المراهقين.
تعليقات
إرسال تعليق